الربح من الإنترنت 2020


الربح من الإنترنت 2020 

الربح من الإنترنت 2020


على الرغم من وجود العديد من الطرق التي تضيع الوقت أو أنها احتيال أو نصب، و وجود عدد من الناس قد فقدوا أموالهم بالفعل كضحايا لهذه العمليات، إلا أنه هناك طرق حقيقية تتمكن من خلالها من تحقيق أرباح كبيرة عن طريق الإنترنت، و هذه الطرق هي لا تتطلب منك أن ترسل مبالغ من المال من أجل الحصول على أرباح، فمن يطلبون إرسال هذه المبالغ المالية مقابل إرسال أرباح هم في الغالب محتالون.

في حالة أنك قمت بدفع أموال في سبيل الحصول على ربح فيكون هذا ضمن إجراء إعلانات مدفوعة من أجل زيادة زوار على يوتيوب أو فيس بوك، أو أنك تدفع أموال لتزيد من أعداد تقديمك طلب الحصول على وظيفة على أحد منصات البيع الحر، لكن لا يوجد شيء يسمى أنك سترسل مبلغ من المال ليصلك مبلغ أعلى.

نقدم لك مقالة شافية حول طرق مضمونة و حقيقية للربح من الإنترنت 2020.

أولًا: طرق لا تحتاج إلى خبرة:


1- مواقع تقدم لها خدمات بسيطة:


- Mobrog: الذي يكلفك باستطلاعات رأي مختلفة تجيب عليها، و الموقع يعمل بلغات متعددة منهم اللغة العربية، هذه الاستطلاعات تشرف عليها شركة (سبليندد ريسيرش) الألمانية، و هي تنشر هذه الاستطلاعات بغرض التعرف على ميول الناس و رغباتهم، و بناء عليه يتم تقديم السلع.

- Swadbucks: و الذي يكلفك بعدد من الاستبيانات التي من خلالها يطورون محركهم البحثي، و هناك خدمات أخرى على هذه الموقع تقدمها مثل مشاهدة فيدوهات، و هو مناسب لأوقات الفراغ.

- Inboxdollars: و هو يسير بالطريقة نفسها التي يعمل بها الموقع السابق، عند اشتراكك بالموقع تحصل على خمسة دولارات، ثم تزيد من هذا المبلغ من خلال تقديم الخدمات بشكل مستمر لهذا الموقع.

هناك عدد آخر من هذه المواقع، غير أننا ذكرنا لك أفضلها، و لننتقل إلى نوع آخر من طرق الربح عبر الإنترنت.


2- مواقع اختصار الروابط:


و اختصار الروابط ببساطة هو عبارة عن صفحة تظهر كوسيط قبل الانتقال لصفحة أخرى يقصدها المستخدم، مثلًا يريد مستخدم أن يحمل ملفًا ما، فهو يضغط على رابط التحميل، فيمر بهذا الرابط الوسيط، و الذي يعرض إعلانات لمنتجات، كلما مر أحدهم من هذا الرابط المختصر رفع من نسبة ربحك.

الشرط في القيام بهذا الخيار للربح هو أن تكون الروابط التي تختصرها ذات طلب كبير عليها، أي أن المستخدمين سيمرون إليها بالألوف، بعد أن تحصل على هذا الرابط ابحث عن مواقع اختصار الروابط، تواصل معهم و سيعطوك رابطًا مختصرًا لرابطك.

ثانيًا: طرق الربح عن طريق الإنترنت تحتاج إلى الخبرة:


أصبح النت في العقود الماضية يحمل عدد هائل من المعلومات و تبادل الخبرات، الأمر الذي أدى إلى ظهور أنواع مختلفة من الربح عبر الإنترنت عن طريق استخدام خبرتك في أي من مجالات الحياة، و تكون هذه الطرق هي:


1- الربح عبر الإنترنت عن طريق التدوين:


فأصبح إنشاء مدونة أو موقع ويب أمرًا رائجًا بين العديد من الناس، و هو ببساطة قيامك بإنشاء مدونة أو موقع wordpress بتكاليف بسيطة، و تعمل على نشر عدد كبير من الموضوعات و المقالات عليها، يمكنك العمل عى المدونة وحدك أو أن تأتي بآخرين يكونون هم فريق العمل.

ثم تقدم طلب حصولك على الأرباح لجوجل أدسنس، على أن تكون ملتزمًا بشروط تحقيق الأرباح و منها عدم نسخ المقالات أو الموضوعات من مواقع أخرى، فلا ينبغي أن يرد و لو سطر واحد منسوخ، و عليك أن تختار موضوعات يهتم بها الناس و يبحثون عنها بأعداد كبيرة يوميًا، الأمر الذي سيزيد من أرباحك و يكسبها الديمومة.

2- الربح عبر الإنترنت عن طريق إنشاء قناة على موقع يوتيوب:


فموقع يوتيوب قد برز على الساحة في الأعوام القليلة الماضية كأحد أشهر الطرق للربح عن طريق الإنترنت، قم بتقديم محتوى فيديو جذاب، مفيد، يبحث عنه الناس و يريدونه، يتسم بالإبداع و الإمتاع، له القدرة على الاستمرار، فهناك أشخاص يقدمون محتوى ثقافي، و آخر كوميدي، و ثالث درامي، و رباع حول البرمجة، و خامس عن ريادة الأعمال، و غير ذلك الكثير.

يمكنك إعداد كورسات حول ما أتقنته من مهارات أو برامج و تقدم عنها فيديوهات تعليمية، يجني مبدعي محتوى يوتيوب قدر عالي من الأرباح شهريًا، و هو من الطرق المضمونة الحقيقية في الربح عن طريق الإنترنت.


3- الربح عبر الإنترنت عن طريق بيع الخدمات:


هناك العديد من المواقع العربية و الأجنبية التي تتمكن من خلالها بيع أي خدمة تتمكن من تقديمها، من هذه المواقع موقع خمسات، مستقل، ساونديلز، و من الأجنبية مواقعfreelancer,upwork, fiverr ، فأنت تدخل أحد هذه المواقع، و تنشيء عليها حساب لك، ثم تقدم أحد خدماتك للبيع مقابل مبلغ من المال، أو تتقدم لأداء أحد المهام التي سيطرحها عليك الموقع تبعًا لخبراتك التي أدخلتها عليه أثناء إنشاءك للحساب.

لقد تمكن العديد من الناس من جني مبالغ كبير جدًا باستخدام هذه المواقع، فهي غيرت حياتهم بالفعل، و مكنتهم من فعل أشياء ما كانوا سيتمكنون من فعلها إذا لم يبدأوا العمل على الإنترنت.

ثالثًا: طرق الربح التي تستخدم الإنترنت كوسيط:


1- بيع المنتجات:


هناك عدد من الشركات التي تعطيك كم معين من البضائع، و تجعلك تبيع هذه البضائع ثم تعطيهم ثمنها، و تحصل أنت على عمولتك، مثل هذه الطرق تسمى (التسويق بالعمولة، أو الأفلييت)، ذكر من استخدموا هذه الطرق أنهم تمكنوا من جني آلاف الدولارات، كما أنك إذا كنت أحد أصحاب المحال التجارية أو الشركات فيمكنك أن تبيع لصالح نفسك عبر الإنترنت، سواء حصلت على منجات بسعر الجملة و تستهدف بيعها، أو أنك تنتجها بشكل ذاتي.

يتم البيع على موقع التواصل اجتماعي فيس بوك، و إعلانات فيس بوك ليست غالية الثمن، فبالقليل من المال يمكنك الوصول إلى عدد كبير جدًا من عملاءك، انشئ صفحة خاصة بمنتجك و اعرض نواحي قواه و قدم العروض المنافسية، ثم أنشئ له محتوى إعلاني جذاب على فيس بوك أو إنستجرام أو يوتيوب.

2- العمل ضمن شركة أوبر:


كل ما عليك هو أن تمتلك سيارة تتوافق مع شروط أوبر و كريم، كما يمكنك أن تحصل على قرد حسن من أي مؤسسة و تشتري السيارة، ثم تعمل عليها كسائق في شركة أوبر مقابل عمولات ممتازة تعينك على مصروفاتك و مصروفات أسرتك.


رابعًا: طرق ربح عبر الإنترنت تحتاج إلى خبرة عالية:


1- الربح عبر الإنترنت عن طريق تسويق فوركس:


هذا النوع يتطلب خبرة كبيرة عن رسوم المضاربة بالأموال و التعرف على الرسم البياني، إذا أردت أن تسلك هذا الطريق فيمكننا القول لك بمدى كونه مربحًا، غير أنه ينطوي على قدر من المخاطرة، فلا تدخله إلا بعد أن تعطي نفسك شهور من الدراسة و التعلم.

2- الربح عن طريق بيع الكورسات:


يعد موقع udemy أحد أشهر مواقع بيع الكورسات عبر الإنترنت، يشترط أن تكون صاحب خبرة شاملة في مجال ما من المجالات التي يحتاجها الناس و يبحثون عنها بكثرة، تقوم بعمل سلسلة فيديوهات بعدد ساعات معينة حول هذا الموضوع، ثم ترفعها مع بعضها على ذلك الموقع بسعر تحدده شرط أن يكون مناسبًا من أجل أن لا ينفر المستخدمين من شراءه إذا كان ثمنه مرتفعًا.

يجب على أي شخص يود تحميل الكورس أن يدفع نظير ذلك، الأمر الذي سيحقق لك دخلًا ممتازًا يتسم بالدوام.

3- الربح عن طريق تأليف الكتب:


فإذا كنت كاتبًا روائيًا أو قاصًا أو مؤلف لكتب ثقافية، قم ببيع كتابك بشكل إلكتروني على الإنترنت، و ستحقق أرباح ممتازة، خاصةً إذا روجت له بشكل جيد.

4- الربح عن طريق تقديم الخدمات التعليمية:


فالعديد من الناس يحتاجون إلى أشياء ليتعلموها، فمنهم من يريد تعلم لغة، و منهم من يريد أخذ خبرة في مجال المشروعات، و آخر يريد تعلم العزف على آلة، و غير ذلك الكثير، لا تتردد في عرض خدمتك على الناس، حيث ستقوم بتعليمهم إلكترونيًا عبر مواقع مخصصة لذلك.



و اخيرًا يمكننا القول بأن الربح عبر الإنترنت لم يعد خرافة، لكنه يتطلب قدر كبير من الجهد و المثابرة – شأنه شأن أيًا من مجالات الحياة – لتحصل منه على دخول مرتفعة و دائمة.

موقع دراسة جدوى المشروع متخصص فى افكار المشاريع ودراسة المشاريع الصغيرة المناسبة للشباب يهدف الى تحقيق اكبر استفادة للمستخدم الذي يريد فكره مشروع لتنفيذها عن طريق مناقشة بعض الافكار المناسبه للعمل وتوصيل المستخدم الى الفكره المناسبه له لتحقيق مشروعه على أرض الواقع

مشروع صغير براس مال صغير او مشروع كبير لرجال الأعمال

يوجد العديد من مشروع صغير مربح او مشروع صغير من المنزل أو العمل من الانترنت او مشروع صغير للنساء


فى جميع المجالات مشاريع تجارية او مشاريع صناعية ومشاريع زراعية ومشاريع سياحية أو شغل اون لاين او من المنزل


اتمنى لكم التوفيق



إرسال تعليق

0 تعليقات