كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين


كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين 

كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين


لقد أثبت الإنترنت نفسه كأحد أبرز مجالات تحقيق الأرباح، و تتصف أرباح الإنترنت بأنها غير محدودة، وهي تتم عن طريق المنزل، مما جعل عليها طلب كبير، فأرباح الإنترنت ليست محض عمولات مجزية تحصل عليها في فترة قصيرة من الوقت، بل إنها مبالغ كبيرة تحصل عليها باستدامة.

إن المكوث في المنزل و تحقيق هذه الأرباح لم يعد إذًا من الأحلام الوردية، وهو غير محدود كدخل مادي مثل المرتبات الشهرية التي تدفعها الشركات أو المؤسسات الحكومية و الخاصة، فبقدر سعيك و اجتهادك تتمكن من تحقيق مبالغ لا يحلم بها أي موظف عادي في شركة مهما بلغ من منصب فيها، إليك مقالة مفصلة حول طرق الربح عبر الإنترنت للمبتدئين.


1- برمجة تطبيقات IOS:


لكي تتعلم الكتابة لتطبيقات أي أو إس عليك أولًا أن تتعلم لغة تسمى لغة سويفت، و هناك عدد من الدورات التي تتيح لك تعلم لغة سويفت باللغة العربية أبرزها دورة يتيحها موقع Udemy لتعلم السويفت باللغة العربية، و لكي تعمل في هذا المجال يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر ماك، و عليه تثبت أن برنامج x-code.


2- برمجة تطبيقات الأندرويد:


و تحتاج تطبيقات جهاز الهاتف الذكي إلى تعلم لغة جافا، و هي أبسط لغات البرمجة و أكثرها سهولة، و هناك عدد الوسائل التي تتمكن من خلالها كتابة أكواد نظام الأندرويد و هي برنامج netbeans، و برنامج Android studio، و برنامج xamarin، و لهذه البرامج انتشارها و توافر الفيديوهات التعليمية عنها بشكل مجاني على منصة يوتيوب و غيرها من منصات الفيديو.

3- الربح عبر الإنترنت عن طريق الكتابة:


فتصميم الجرافيك أصبح من المهن ذات الذيوع الكبير في الأوساط الشبابية، و نظرًا لوجود عدد كبير من المنتجات و البراندات التي تحتاج إلى لوجوهات بالداخل و الخارج المحلي، فإن لها جمهور عريض، لكن هذا يعتمد على اجتهادك في تحصيل الخبرة و المهارة، و على رغبتك في الإبداع و الابتكار.

تعلم تصميم الجرافيك أو اللوجو ليس أمرًا معقدًا أو صعبًا، و لا يحتاج إلى جهاز مكلف إلى حدٍ كبير، و يمكنك أن تبيع قطعك بالتواصل مع العملاء عبر السوشيال ميديا أو مواقع البيع الحر (الفري لانسر)، و هي تتيح لك الربح بالدولار و العملات الأخرى الأجنبية.


4- التسويق بالعمولة:


أو ما يعرف بالأفلييت، و هو من المجالات ذات الربحية الكبيرة على الإنترنت و تقدر بآلاف الدولارات – مع الاستمرارية و الخبرة، و هو ليس بالأمر الصعب أو الذي ينطوي على تعقيد، فالأفلييت ببساطة هو قيامك بالحصول على منتج من قبل أحد الشركات ثم العمل على بيعه لعدد من الأفراد، تكون قد اتفقت مسبقًا على العمولة التي ستحققها جراء إتمامك لعملية البيع، و تحصل عليها بعد التنفيذ.

و الأفلييت لا يقتصر فقط على بيع المنتجات، فقد تحصل على عمولة مقابل قيامك بجعل شخص يملأ استمارة أو يسجل دخول إلى موقع ما أو حتى تحميل برنامج أو مشاهدة فيديو.

5- التعليم و الكورسات:


إذا كنت تمتلك مهارة ما، خبرة في أي مجال من مجالات الحياة سواء كان الرياضة أو التغذية أو التصميم أو البرمجة أو غير ذلك من المجالات التي يبحث الناس عن تعلمها، يمكنك أن تصنع عدد من الفيديوهات التعليمية المنظمة التي تجعل المبتدئ في هذا المجال ينهي الكورس و قد أصبح محترفًا، إن منصة udemy تعتبر من أشهر المنصات لبيع هذه الكورسات، كل ما عليك هو تسجيل الدخول فيها و عرض كورسك للبيع، و يكون البيع بسعر تحدده بالدولار يكون متناسبًا مع الكورس الذي طرحته، و كل مرة يسعة شخص لأخذ هذا الكورس سيدفع مقابله الذي تحدده أنت ليتمكن من تحميل هذه المجموعة من الفيديوهات.

يشترط أن تكون صاحب خبرة كبيرة و علم شامل حول هذا المجال الذي يتصنع حوله الكورس كي تتم الموافقة عليه من قبل المنصة، لأنك ستشرح المجال من الصفر.


6- التدوين الإلكتروني:


و هذا مجال متسع، له نواحيه و أشكاله المختلفة، إن الإنترنت مكان يحتوي على قدر هائل من المعلومات، الناس يبحثون بأرقام هائلة يوميًا عن معلومات مختلفة ينتفعون منها في حياتهم، فيمكنك أن تنشئ موقع إلكتروني أو مدونة، و تقوم بكتابة عدد كبير من المقالات المفيدة عن الموضوعات التي يبحث عنها الناس، شرط أن تكون بلغة جيدة و أن يكون المحتوى المكتوب مشبع لاحتياج القارئ كي يأتي لك المزيد من الزوار.

بعد أن تكون قد جهزت المقالات للقراءة و نشرتها بالفعل على الموقع، قم بتفعيل الأرباح عبر ربط الموقع بأدسنس، ثم الشروع في تحقيق الربح عن طريق الإعلانات الموجودة على موقعك.

و هناك طرق أخرى لتحقيق الأرباح عبر الكتابة، غيرَ أنها تتطلب تمكن كبير من اللغة الإنجليزية، و هي أن تقوم بتقديم مقالك لأحد هذه المواقع:

1- Listverse الذي يحول لك مئة دولار لكل مقال تكتبه و يوافق عليه الموقع.


2- و Fundsforwriters الذي يعطيك 50 دولار للمقالات التي تبدأ من 500 كلمة و لا تزيد عن 600 كلمة.


3- iWriter: الذي يعرض 15 دولار أمريكي لكل مقال تكتبه و يوافق عليه الموقع، و هو لا يفرض قيود على المقالات مثل الموقعين أعلاه، كما أن فرصة الموافقة على مقالك أعلى من الموقعين السابقين.


4- Textbroker و يعرض الموقع خمسة سنتات للكلمة الواحدة.


و في هذه المقالات يجب أن تراعي عدم النسخ من المقالات الأخرى، و أن يكون الموضوع مفيدًا وشايفًا و منظمًا.


7- موقع خمسات:


يعد موقع خمسات من أقدم مواقع الإنترنت التي تتيح البيع الحر على منصتها، و هو ببساطة أن تكون على علم و خبرة بمجال معين تتمكن من خلاله من تقديم خدمات يحتاجها المشترين، و هذه المجالات متعددة للغاية، و فكرة الموقع بسيطة، أنت تعرض خدمتك للبيع، ثم يتواصل معك العميل و يعلمك بتفاصيل الطريقة أو الشكل الذي يريد أن يحصل على الخدمة في سياقه مقابل خمسة دولارات.

عندما تقوم بطرح خدمتك للبيع على موقع خمسات فعليك أن تفكر كأنكَ المشتري، ما هو العرض الأمثل و الطريقة الأفضل و قدر احتياج السوق لهذه الخدمة، يحقق موقع خمسات دخول ممتازة للباعة عليه، و هو يضمن حقك بالكامل، فعملية التوصل تتم في المنصة على مرأى من الموقع، و هو بدوره يحمي حقوقك كاملة و لا يستطيع شخص أن يحتال عليك أو يأخذ منك خدمة دون أن يدفع نظير ذلك.

يذكر أن هناك عدد كبير من مواقع بيع الخدمات عربية و أجنبية.

8- البروز كشخصية جذابة على موقع إنستجرام:


و ذلك من خلال اختيار محتوى الصور و الفيديو المنشور على صفحتك الشخصية على إنستجرام، من أجل أن تشجع أكبر عدد من الناس بأن يتابعوك عليه، الرسالة التي تريد الصورة إيصالها، الكابشن المكتوب عليها، مدى كون المحتوى يحوي معاني إنسانية و شعورية، أو أنها تشير إلى معالم تنال إعجاب الناس و احترامهم و تعلقهم بها.

و عليك أن تتابع مشاركة القصص على حسابك الشخصي ليكون المتابعين على اتصال دائم بك و أن تكون في أذهانهم، و أن تجعلهم يشاركون ما تقوم بنشره من صور و فيديوهات قصيرة، هذا سيجلب لكَ عدد كبير من المتابعين.

البروز كشخصية عامة على موقع انستجرام ليس من الأمور الصعبة و لكنه ليس سهلًا، إذا حققت عدد كبير من المتابعين فيمكنك أن تتواصل مع الشركات و تعرض عليهم أن تروج لهم بنفسك على صفحتك الشخصية مقابل أسعار منافسة، ما يجعلك تدخل مجال الإعلان و تحقق قدر كبير من الدخل المادي.

9- موقع أمازن:


من المعروف أن Amazon.com يعتبر أكبر موقع في العالم للتسوق الإلكتروني، و يمكنك الدخول إلى هذه المنصة كمروج للمنتجات، حيث تحدد نوع معين من المنتجات و تروج له، و بقدر ما تحقق من مبيعات تكون عمولتك عالية، ذلك يعتمد على سعر المنتج و عدد الزبائن الذين جذبتهم للشراء، و تكون الفئات التي ستركز عليها هي:

- المنتجات ذات الطلب الكبير عليها.

- المنتجات مرتفعة الاثمان.

- المنتحات المدرجة ضمن العروض اليومية للموقع.

و الاختيار الثالث هو أكثرهم سهولة، فالعروض تجذب المشترين بصورة أكبر، في حين أن المنتجات عالية الثمن لن يكون الإقبال عليها مثل تلك المنخفضة او التي عليها عروض، لكن الأمر أولًا و اخيرًا محل اختيارك، يمكنك أن تحقق مكاسب ربحية ممتازة عبر منصة أمازون.

10 – موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:


لقد برز دور فيس بوك بصورة كبيرة كأحد أفضل المنصات القابلة لتحقيق الربح من خلالها، كل ما عليك هو أن تمتلك حساب فعال، و أن تضع محتوى يجذب المتابعين بأعداد كبيرة لك، أو أن تقوم بافتتاح صفحة خاصة، و أسعار الترويج للمنشروات على فيس بوك منخفضة جدًا، فبالقليل من الأموال يمكنك الوصول إلى شريحة جماهيرية كبيرة.

حين تتمكن من الحصول على صفحة أو حساب شخصي كبير، تتمكن من استخدام القاعدة الجماهيرية الضخمة الموجودة لديك في عمليات الترويج مقابل عوائد مالية، و يتم الترويج بطرق مختلفة، فيمكنك أن تضع خدمة الترويج – على سبيل المثال – في أحد منصات البيع الحر.

و ختامًا كانت هذه أفضل طرق الربح عبر الإنترنت للمبتدئين، فإما هي لا تكلف مالًا على الإطلاق، أو أنها تكلف أموال بسيطة و في المتناول جدًا، نشير إلى أن كل طريقة من هذه الطرق تتطلب المثابرة و السعي و الاجتهاد، فلا يصح أن تنتظر المردود الربحي الكبير بدون تقديم شيء.

دراسة الجدوى هذه خاصة بإنتاج كمية 6 أطنان من الماشروم سنويًا، و هي تحقق صافي ربح بعد كافة المصروفات الإدارية و المستلزمات و أجور العاملين و دفع الضرائب 17 ألف و 740 جنيه سنويًا.


موقع دراسة جدوى المشروع متخصص فى افكار المشاريع ودراسة المشاريع الصغيرة المناسبة للشباب يهدف الى تحقيق اكبر استفادة للمستخدم الذي يريد فكره مشروع لتنفيذها عن طريق مناقشة بعض الافكار المناسبه للعمل وتوصيل المستخدم الى الفكره المناسبه له لتحقيق مشروعه على أرض الواقع

مشروع صغير براس مال صغير او مشروع كبير لرجال الأعمال

يوجد العديد من مشروع صغير مربح او مشروع صغير من المنزل أو العمل من الانترنت او مشروع صغير للنساء


فى جميع المجالات مشاريع تجارية او مشاريع صناعية ومشاريع زراعية ومشاريع سياحية أو شغل اون لاين او من المنزل


اتمنى لكم التوفيق

إرسال تعليق

0 تعليقات