مشاريع صغيرة دراسة جدوى مشروع نقل الركاب

مشاريع صغيرة دراسة جدوى مشروع نقل الركاب 


مشاريع صغيرة دراسة جدوى مشروع نقل الركاب


يعد مشروع نقل الركاب من المشروعات ذات الدخل الكبير و النجاح المضمون، و لقد تم تجريب هذه الفكرة في السابق بأكثر من طريقة و جميعها ناجحة، و هي ببساطة القيام بشراء وسيلة نقل تتمثل في سيارة أجرة أو أوتوبيس أو ميكروباص لتنقل الركاب ، ثم تعود عليك بأرباح يومية كبيرة.

إن دراسة جدوى أي مشروع لا ينبغي أن تبنى على الاندفاعية و الحماسة دون وضع خطة محكمة و منظمة لتنفيذ المشروع، و هذا يكلف أصحاب هذه المشروعات فشلًا كبيرًا، و تأتي هنا أهمية عمل دراسة الجدوى للمشروع، و التي سنقدمها لك تفصيليًا حول مشروع نقل الركاب.

المصادر التي ستتواصل معها في المشروع:


علينا أن نذكر لك أن مجال نقل الركاب متسع جدًا، إذ لا تقوم بنقل العامة من الناس فقط، و إنما يمكنك توفير سيارات للشركات و المدارس و كافة المؤسسات، و تتم معهم تعاقدات كبيرة بأكثر من سيارة أو عربة تعمل من أجلهم.

إضافة إلى إمكانية توفير أوتوبيسات للإيجار لأغراض الرحلات، فهناك عدد كبير من الشركات السياحية التي تعد الأوتوبيسات عنصر لا غنى عنها بالنسبة لها، فهي مصدر قوي لدخل بلنسبة لمشروعك.



خطوات عمل مشروع نقل الركاب:


- خصص مكانًا ملائمًا لمقر شركتك، و ذلك المكان يجب أن يكون في موقع جيد غير نائي عن المناطق الحيوية، و أن يكون مجهز و راقي لإتمام الصفقات فيه، و أضف إلى هذا المقر مخزنًا يحتوي على سيارات و أوتوبيسات شركتك.

- ابدأ في مد علاقات كثيرة مع كافة الجهات التي تحتاج إلى وسائل مواصلات، من شركات و مدارس، و قدم لهم عروضًا جيدة.

- ستجني بالتالي أرباح عالية، حيث أن النقل عنصر أساسي بالنسبة للناس و لا يمكن الاستغناء عنه، هذا الأمر لن يكلفك في عملية الترويج و الإعلانات مجهود أو وقت طويل، و ستشاهد نجاح مشروعك بسرعة.

على أي اساس تختار العاملين في مشروع نقل الركاب ؟


- الأمر الأهم بالنسبة للسائقين هو الالتزام في المواعيد، و هم على قدر كبير من المسئولية و الأخلاق، يتعاملون مع الزبائن بود و لا يسببون لك المتاعب و المشكلات، فهم يحافظون على صورة ذهنية جيدة لشركتك.

- و احضر سكرتيرك الخاص في الشركة، و هو يتسم بحسن المظهر و اللباقة في الحديث و مهارات الإقناع و الروح الطلقة، مما يجعله يتمكن من جذب العملاء نحو إتمام العديد من التعاقدات مع شركتك.

الموقع الملائم لمقر مشروع نقل الركاب:


إذا كانت هذه هي بداية المشروع فابدأه على مساحة صغيرة لا تقل عن 60 متر مربع، و قسمها إلى أجزاء، جزء للموظفين، و جزء للمخازن، و اجعله كبير نسبيًا ليتمكن من احتواء قطع الغيار و المواصلات و السيارات المملوكة لك، و اجعل لنفسك مكتبك الخاص على أن يكون مجهز بفخامة فهذا يشكل تأثيرا إيجابيًا كبيرًا على العميل.

و لا تختر مكانًا من الأماكن الغالية، فإذ نذكر لك مكانًا غير نائي فنحن لا نعني بذلك أن يكون مكانا باهظ الثمن، و إنما اختر مكانا مناسبا من حيث السعر و من حيث كونه غير صعب للوصول إليه، ذلك أن عنصر المكان ليس مهما بالدرجة التي تجعلك تكلفه بسعر ضخم، حيث أن هناك عوامل أخرى من صيانة و ترويج تستحق ذلك الإنفاق.

أشياء تضمن نجاح مشروعك:


- أن تكون السيارات و الأوتوبيسات و الناقلات الخاصة بشركتك على مستوى عالي من الكفاءة

- أن يتضمن الأوتوبيس كافة العوامل الترفيهية للركاب.

- العمل على إصلاح السيارات دائمًا و عدم إهمال صيانتها.


و هناك طرق أخرى تمدك بأنفاق للمزيد من الأرباح:


- استخدام الجسم الخارجي للأوتوبيس في وضع الإعلانات، بالتالي فتعاملك لن يكون فقط مع الشركات التي يلزمها عربات، و إنما يمكنك التعاقد مع أي شركة تقدم أي منتج و تضع إعلانها عليه، حيث أن مرورك و توقفك بالأماكن الحيوية و قطعك لمسافات طويلة يشكل ميزة مهمة لا تتراجع عن استغلالها.

- ادفع عدد من السيارات لأعمال النقل و الشحن المتعلقة بالمصانع، و اجعل من مخزنك مكان لمنتجات الشركات الأخرى الراغبين في تخزينها و لا يمتلكون مكانًا لذلك.

- قم بالتعاقد مع شركات سياحية تتولى نقل السياح الأجانب، خصص أوتوبيسات لهم على أن تكون حديثة جدا و مجهزة بالكامل بكافة الإمكانيات الفخمة، حيث تتولى هذه الأوتوبيسات مهمة نقل السياح إلى الأماكن المختلفة داخل مصر، و مزارات داخل المدينة الواحدة في الجولات السياحية، و العائد الربحي من هذه الشركات يختلف عن ذلك الذي تدفعه الشركات الأخرى، فعليك السعي نحو هذه الشركات و إبرام التعاقد معها.


موقع دراسة جدوى المشروع متخصص فى افكار المشاريع ودراسة المشاريع الصغيرة المناسبة للشباب يهدف الى تحقيق اكبر استفادة للمستخدم الذي يريد فكره مشروع لتنفيذها عن طريق مناقشة بعض الافكار المناسبه للعمل وتوصيل المستخدم الى الفكره المناسبه له لتحقيق مشروعه على أرض الواقع

مشروع صغير براس مال صغير او مشروع كبير لرجال الأعمال

يوجد العديد من مشروع صغير مربح او مشروع صغير من المنزل أو العمل من الانترنت او مشروع صغير للنساء


فى جميع المجالات مشاريع تجارية او مشاريع صناعية ومشاريع زراعية ومشاريع سياحية أو شغل اون لاين او من المنزل


اتمنى لكم التوفيق

إرسال تعليق

0 تعليقات