الربح من الإنترنت مجانًا

الربح من الإنترنت مجانًا 


الربح من الإنترنت مجانًا


مع تزايد عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية، و دخولها كل منزل و مؤسسة كعامل أساسي، أصبح العمل عبر الإنترنت محل النظر بالنسبة للعديد من الشباب لما فيه من مميزات ليست موجودة عند غيره من مجالات العمل، إن مليارات الدولارات يتم تداولها يوميًا على الإنترنت، و يحقق عدد كبير من مستخدميه أرباح طائلة، فالعديد من الشباب دخلوا هذا العمل و تمكنوا من تغيير حياتهم بالكامل، إذ أن الأمر لم يعد ضربًا من ضروب الخيال أو أحد طرق الاحتيال كما زُعم عنه قديمًا.

سنتعرف في هذه المقالة على أكثر الطرق المضمونة للربح عبر الإنترنت مجانًا.

أولًا طرق للربح لا تحتاج إلى خبرة عالية:


1- إجراء استطلاعات الرأي مقابل عائد مادي:


و هي تمنحك عوائد مادية جيدة، حيث أن هناك العديد من الشركات التي تحتاج إلى دراسة السوق و معرفة رغبات العملاء، أنت تنفذ لهم هذه الخدمة عبر تنفيذ استطلاع رأي حول سلع و خدمات، فتحصل على المال و يستفيدون هم من استطلاعك، يعيب هذا النوع أنه لا يتم طلبه كثيرًا في الدول العربية، غيرَ أنه من السهل أن تشفر عنوان الأي بي الخاص بك و الدخول إلى المواقع الأجنبية.

2- محافظ البيتكوين:



و يتم وصف البيتكوينز على أنها العملات التي سيتم تداولها في المستقبل، و يقدر سعر البيتكوين الواحد بحوالي عشرة آلاف دولار أمريكي، و تعد محفظة coinbase من أكثر محافظ البيتكوين شهرة، و هي تعمل بشكل مجاني.

3- القيام بأداء مهام بسيطة:


كأن تقوم بمشاهدة إعلانات و فيديوهات، أو تقوم بتحميل تطبيق أو عمل حساب مجاني على أحد المواقع، و هو يتطلب وقت و مجهود مستمرين من أجل تحصيل أرباح كبيرة.

4- الربح باستخهدام هاتف الأندرويد:


لقد ظهر على جوجل بلاي عدد من التطبيقات التي تدفع لك مقابل تحميل لعبة و القيام بتجربتها أو تحميل تطبيق أو زيارة فيديو و دردشات، و هذا من المجالات التي تحقق دخل جيد في أوقات الفراغ، و لكن احذر من أعمال القرصنة، فلا تقم بإدخال رقم هاتفك المحمول أو أي شيء يخص بطاقتك البنكية.


5- بيع الخدمات للعملاء على الإنترنت:


هناك عدد كبير من منصات البيع الحر على الشبكة العنكبوتية، أبرزها Freelancer.com، و Upwork، أما المنصات العربية فهناك منصة خمسات، و منصة مستقل، و soundeals، و مجالات الخدمة التي يمكنك تقديمها متعددة، فهناك من يقدمون خدمات الكتابة بشتى أنواعها من كتابة المقالات و النصوص الإعلانية و حتى النصوص الأدبية و التدقيق اللغوي، و هناك آخرون يقدمون خدمات صوتية مثل التعليق الصوتي و تنقية الصوت و تقطيعه.

كما يتسع المجال ليشتمل على المونتاج، و الموسيقى، و دراسة الجدوى للمشروعات، و الترويج، و التصميمات، و الاستشارات القانونية، و الدراسات و النقد العلمي و غير ذلك الكثير، يمكنك أن تتعلم أي مهارة، ثم تبيعها في صورة خدمات للعملاء على منصات العمل الحر المختلفة و الكثيرة جدًا.


ثانيًا: مشروعات الربح من الإنترنت:


إذا كانت هناك طرق للربح عن طريق أداء بعد المهام البسيطة، فإنه هناك طرق مضمونة و ممتازة من حيث إنشاء مشروع كامل على الإنترنت، و هذه المشروعات هي:

1- المدونات و مواقع الويب سايت:


يحتل التدوين على الإنترنت مكانته الكبيرة، و له أهمية فائقة و جمهور هائل من الزوار، فأنت تقوم بإنشاء موقع أو مدونة، ثم تكتب فيها عدد كبير من المقالات حول مجالات مختلفة من اهتمامات الناس، و تربط هذه المواقع بحسابات أدسنس، و من ذلك يقوم جوجل بعرض الإعلانات على المدونة أو الموقع، حيث تحقق أرباح بالدولار عبر الزيارات الداخلة إليك.

يعتمد هذا على استخدامك للكلمات المفتاحية و كتابتك لمقالات مفيدة و جاذبة بأكبر عدد ممكن، و يمكنك بالطبع أن تستعين بعدد من الأفراد ليعملوا معك على المشروع، إذ يكون العائد المادي لأي شخص من فريق العمل ممتاز، إن الموضوعات التي يمكنك أن تكتب عنها كثيرة: فهناك الصحة و البشرة، و التمارين الرياضية، و التغذية، و ريادة الأعمال، السياحة و الفنادق، وصفات الطعام، التربية، الأدب، الأخبار، الوظائف، و الموضة، و المعلومات العامة، و غير ذلك الكثير.

2- القيام بإنشاء قناة على يوتيوب:


هذا المجال الذي ذاع في السنوات القليلة الماضية كأحد أبرز مجالات الربح عن طريق الإنترنت، و اتجه إليه عدد كبير من المستخدمين، الأمر الذي زاد منه صعوبة، و طبقت شروط جديدة هي ضرورة تحقيق 4 آلاف ساعة مشاهدة و الألف مشترك لتتمكن من تحقيق الدخل، إن هذا المجال رغم ما ينطوي عليه من صعوبة إلا أن له القدرة – بكثير من المثابرة و المجهود – أن يمنحك مبالغ خيالية من الأموال.

عليك أن تقدم محتوى جذاب، و دائم، يحفز على المشاهدة، فيه قدر من الإبداع و الحركة، له القدرة على الاستدامة، و أن يكون بلا محتوى له حقوق طب و نشر، أفضل أنواع المحتوى المقدم على يوتيوب هو ذلك الذي تظهر فيه بنفسك على يوتيوب، أما عن ما تقوم به أمام الكاميرا فهذا متروك لمجالاتك و إبداعاتك، فمبدعي المحتوى على هذه المنصة لا يحصلون على مال فقط، حيث أنهم أيضًا يحصلون على قدر كبير من المتعة، عمل قناة على يوتيوب و ربطها بحساب أدسنس يتم بشكل مجاني.


3- القيام بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:


عندما تقوم بإنشاء صفحة خاصة بشكل مجاني على فيس بوك، و تجلب لها عدد كبير من المعجبين و المتابعين، ستتمكن من استخدام هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة في صالحك، حيث تتعاقد مع شركات، و تقوم بترويج منتجاتها على صفحتك، الأمر لا يشتمل على فيس بوك فحسب، فموقعي تويتر و انستجرام أيضًا تنطبق عليهم هذه الطريقة.

4- القيام بإنشاء محطة راديو على الإنترنت:


قد ينظر البعض إلى محطة الراديو باعتبارها شيء منتهي، و أن أحدًا لم ينظر إليها، و ينظر آخرون إليها باعتبارها مكلفة و تحتاج إلى معطيات كثيرة، غيرَ أننا يمكننا أن نقول لك أنه حتى في الوقت الحاضر هناك العديد من المستخدمين يحبون الاستماع إلى الراديو، و منهم من هم صغار السن و شباب، كما أن إنشاء محطة الراديو على الإنترنت يتم بصورة مجانية و غير مكلفة بالمرة، ستكسب المال عن طريق ما تضيفه من إعلانات على المحتوى المقدم.

أما المتابعين فسيتزايدون تبعًا لما تقدمه من محتوى لهم، فعليك أن تقدم محتوى شيق و جذاب، يجعل المستخدم يستمر في الاستماع إلى محطتك لفترة طويلة.

ثالثًا: مواقع مهمة للربح من الإنترنت:


و هي تلك المواقع التي تقدم لها منفعة معينة ليعطوك عليها مردود رحبي و هي:

- مواقع رفع الملفات:


هذه المواقع تقدم خدمات تحميل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين، أما تحقيقهم للربح فيكون عن طريق عرضهم للإعلانات بجانب الملفات المطروحة للتحميل، و أنت كمستخدم تحقق عائد مادي من هذه المواقع عبر تسجيلك فيها و رفع عدد من الملفات التي عليها طلب، ثم دعوة المستخدمين لتحميلها، الموقع يدفع لك نظير ذلك.

- مواقع اختصار الروابط:


و فيها تقوم بالتواصل مع أحد شركات الروابط المختصرة، و تقوم بإرسال أي رابط إليها، و تجيبك هي برابط مختصر، هذا الرابط يزوره المستخدم قبل الدخول إلى الصفحة المقصودة، و هي تتضمن عدد من الإعلانات، و التي منها تحقق الربح.


- موقع بيت كوم للتوظيف:


فهذا يعد أحد أبرز مواقع التوظيف في الوطن العربي، حيث يعمل كحلقة ربط و وصل ما بين الشركات التي تطلب الموظفين و بين الباحثين عن الوظائف، يمكنك أن تلعب دورك في هذا الموقع عبر قيادة الأشخاص للتقدم إلى وظائف عبر صفحاته، و هم سيدفعون لك مقابل ذبك.


رابعًا: أنشطة أخرى للربح مجانًا من الإنترنت:


تجارة الشنطة:


إن ما يسمى بتجارة الشنطة هو ببساطة أن تقوم أحد الشركات بإعطائك كمية من السلع سواء كانت ملابس أو عطور أو غير ذلك، تقوم أنت ببيعها بسعر يحددونه هم، هذا السعر يوضع بناءً على أنك – كبائع – لكَ صافي ربحك.

القيام بتنظيم الرحلات:


و هذا من الطرق التي لا تكلفك أي مبلغ من المال، فكل ما عليك هو رسم خطة شيقة لرحلة إلى مدينة ما (الأقصر على سبيل المثال)، ثم تروج لهذه الرحلة على مواقع السوشيال ميديا، تحصل رسوم الرحلة، ثم تدفع منها تكاليف الباص و الخدمات التي ستقدمها للمرتحلين طوال فترة الرحلة، و تحدد قيمة التذكرة بالشكل الذي يضمن لك عائدًا ماديًا جيدًا، و في نفس الوقت يكون سعر التذكرة محفز للاشتراك.


القيام بتوزيع المنتجات:


في هذا الصدد أنت تحتاج إلى سيارة، و إذا لم تكن لديك سيارة، احصل على قرد حسن، ثم ائتي بسيارة لها الكفاءة الجيدة للعمل، و حقق من خلالها دخل جيد تسدد منه ثمنها، ثم تصبح مشروعًا ذا مردود ربحي دائم و رائع.


دراسة الجدوى هذه خاصة بإنتاج كمية 6 أطنان من الماشروم سنويًا، و هي تحقق صافي ربح بعد كافة المصروفات الإدارية و المستلزمات و أجور العاملين و دفع الضرائب 17 ألف و 740 جنيه سنويًا.


موقع دراسة جدوى المشروع متخصص فى افكار المشاريع ودراسة المشاريع الصغيرة المناسبة للشباب يهدف الى تحقيق اكبر استفادة للمستخدم الذي يريد فكره مشروع لتنفيذها عن طريق مناقشة بعض الافكار المناسبه للعمل وتوصيل المستخدم الى الفكره المناسبه له لتحقيق مشروعه على أرض الواقع

مشروع صغير براس مال صغير او مشروع كبير لرجال الأعمال

يوجد العديد من مشروع صغير مربح او مشروع صغير من المنزل أو العمل من الانترنت او مشروع صغير للنساء


فى جميع المجالات مشاريع تجارية او مشاريع صناعية ومشاريع زراعية ومشاريع سياحية أو شغل اون لاين او من المنزل


اتمنى لكم التوفيق

إرسال تعليق

0 تعليقات