دراسة جدوى مشروع الطرح الحريمي


دراسة جدوى مشروع الطرح الحريمي 

دراسة جدوى مشروع الطرح الحريمي


مع تزايد عدد المحجبات، و احتياجهن الدائم لعدد من الطرح، يكون هناك جمهور كبير من العملاء لدى محل بيع الطرح الحريمي، و المرأة الواحدة تشتري عدد كبير من الطرح نظرًا لأنها تستخدم أكثر من واحدة في اليوم، هذه عوامل تجعل من مشروع بيع الطرح مشروعًا مربحًا.

رغم كون هذا المشروع ذا مردود ربحي مرتفع إلا أنه لا يتطلب ميزانية كبيرة عند البدء، فنقاتك ستكون منخفضة.


المحل المناسب لإقامة مشروع محل بيع الطرح:


المشروع لا يحتاج منك أن تشتري محلًأ متسعًا و مكلفًا، اكتفي بمكان قليل المساحة بالشكل الذي يسمح بوضع أغراضك من فاترينات و جهاز كومبيوتر لحساب الداخل إلى الخزنة و الخارج منها، و يجب أن يكون في منطقة حيوية تكثر في الحركة، مثل أن تقيمته في مركز تجاري أو ميدان مشهور أو مكان تكثر فيه المحال التجارية، أو أحد الأسواق الشعبية، و هذه الأماكن رغم ما تحققه لك من رحبية عالية إلا أنها لا تكون باهظة الثمن.

عليك أن تجعل محلك زاخرًا بالنماذج و الألوان المتنوعة و الكثيرة حتى ترضي كل الأذواق، و من ذلك ستجد أن زبائنك و ربحيتك في ارتفاع متواصل، حيث ستجد أن النساء يتجولن لفترة طويلة بين المحال التجارية من أجل اقتناء حوائجهن، فإذا وفرت لهن كل الاختيارات ازدادت فرصة بيعك.

إن مكان المشروع هو عامل هام و حاسم بالنسبة لنجاحه، فتجنب الأماكن النائية قليلة الإقبال.


من أين تأتي ببضاعتك ؟


يتواجد عدد كبير من متاجر الجملة التي توفر كافة أشكال و خامات الطرح الحريمي، يمكنك أن تشتري كمية كبيرة تتناسب مع ميزانيتك بسعر الجملة ثم تبيعها أنت بسعر السوق و تحصل على صافي ربح جيد.

الأفراد المستهدفون من محل بيع الطرح المحريمي:


فالنساء هن العنصر الأساسي في عملية البيع، عليك عند قيامك بالخطة التسويقية أن تجذب إليك طالبات المدرسة و الجامعات، و النساء في البيوت و أماكن العمل.


المستلزمات الأساسية لمشروع بيع الطرح الحريمي:


تتمثل هذه التجهيزات في وجود ديكور جيد يجذب إليك العملاء، و الاهتمام جدًا بنور المحل الذي سيجعل الخامات و السلع واضحة يسهل على الزبون أن يتعرف عليها، و قم بشراء عدد من الأرفف و نوع عليها عرضك لسلعك، حيث تكون بصورة مكشوفة للمارة تجذبهم للمجيء و الاطلاع عليها، و لا تهمل إحضار المانيكانات ضمن أسلوب عرض سلعك.

قم بتوفير المرافق الأساسية من مياه و كهرباء، و العمل على إتمام كافة الإجراءات الحكومية و الحصول على التراخيص لتجنب المتاعب.

العمالة المطلوبة لإنشاء مشروح محل بيع طرح حريمي:


إن هذا المجال من المجالات التي تتطلب عمالة ذات خبرة في مجال بيع الملابس، حيث يكون الأشخاص العاملون معك على دراية بكيفية التعامل مع الزبائن و السرعة في إحضار الطلبات و تغليفها بطريقة صحيحة، و قدرة على إقناع الزبائن بإتمام عملية البيع، و مهارة في تحديد ما يريده الزبون.

و هناك عمالة مطلوبة للعمليات المالية، فموظف الكاشير يجب أن يكون هو أيضًا من أصحاب الخبرة، ثم ستحتاج إلى عامل نظافة ليكون المحل دائمًا نظيفًا لا ينفر الزبائن من الدخول إليه، و قبل بدء هذا المشروع عليك أن تكون ذا علم حول كيفية إدارة المحال التجارية، أما إذا كنت لا تعلم فيمكنك البحث عن هذه الخبرة عند أحد المعارف الموجودين في المجال أو البحث عبر الإنترنت، كلما كانت إدارتك ناجحة كلما كان مشروعك مربحًا.

الخطة الترويجية لمشروع محل بيع الطرح الحريمي:


و هي خطوة لا تقل أهميًأ عن أيًا من سابقتها، و هي تأتي في النهاية، محال الطرح الحريمي كثيرة، و يكون الرهان هنا على عملية التسويق التي عليها أن تجذب الزبائن إليك، و تميزك عن منافسيك، قم بعمل عروض جاذبة و تخفيضات منافسة، و قدم رسائل إعلانية تخاطب الفئات المتعددة من النساء، فاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي و جلب مصورين محترفين يقومون بعمل الإعلان لك و نشره يزيد من المبيعات إلى حدٍ كبير.

أما عن الوسائل التقليدية التي هي أيضًا ذات أهمية، هو أن تضع لافتة ذات تصميم مبدع فيها أرقام للتواصل معك، و طباعة عدد كبير من الكروت و الأوراق التي تحمل معلومات عن مشروعك و تقود الزبائن إليك، ثم تقوم بتوزيعها في مناطق تركز النساء مثل طالبات المدارس و الجامعات، و وجود تكييف بالمكان يجعل عملية البيع أكثر أريحية و أعلى ربحية، كما أن الأسعار تلعب دورها الحاسم في عملية نجاح المبيعات.


إرشادات مهمة لمشروع إقامة محل بيع الطرح الحريمي:


- أن لا تكون أسعارك مرتفعة عن غيرك من المنافسين، و خاصة في المراحل الأولى للمشروع.

- تعرف على طبيعة المكان الذي تبيع فيه، فإذا كنت تبيع في منطقة شعبية لا تتجه إلى شراء بضاعة ذات جودة عالية و سعر مرتفع، حيث لن يشتري أحد منك بهذه الأسعار، إلا إذا كنت تبيع في مركز تجاري راقي عندها يختلف الأمر.

- أن تكون على علاقة طيبة مع المنافسين، فهناك حكمة في ريادة الأعمال تقول "منافس الغد هو حليف اليوم"، امنح نفسك معاملة حسنة و سمعة طيبة بين المنافسين و لا تدخل معهم في منازعات، لأن هذا لن يكون في صالحك.

- أن يكون تجار الجملة الذين تتعامل معهم أصحاب ضمير و أمانة لا يوردون لك بضاعة سيئة أو تالفة.

- يحبذ أن يكون المحل في مكان مكشوف لأكبر عدد من المارة لا أن يكون في حواري أو شوارع صغيرة.

موقع دراسة جدوى المشروع متخصص فى افكار المشاريع ودراسة المشاريع الصغيرة المناسبة للشباب يهدف الى تحقيق اكبر استفادة للمستخدم الذي يريد فكره مشروع لتنفيذها عن طريق مناقشة بعض الافكار المناسبه للعمل وتوصيل المستخدم الى الفكره المناسبه له لتحقيق مشروعه على أرض الواقع

مشروع صغير براس مال صغير او مشروع كبير لرجال الأعمال

يوجد العديد من مشروع صغير مربح او مشروع صغير من المنزل أو العمل من الانترنت او مشروع صغير للنساء


فى جميع المجالات مشاريع تجارية او مشاريع صناعية ومشاريع زراعية ومشاريع سياحية أو شغل اون لاين او من المنزل


اتمنى لكم التوفيق


إرسال تعليق

0 تعليقات